الامتياز في أساسيات الرياضيات

الامتياز في أساسيات الرياضيات

12.50 $

الوصف

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله محمد الصادق الأمين وبعد .
نظرا لأهمية الرياضيات في حياتنا اليومية والعلمية والعملية فإن هذا الكتاب يأتي ليعالج المشاكل التي يقع فيها الطلبة بشكل كبير وخصوصا الأساسيات في مادة الرياضيات حيث أن كثير من الطلبة يشعرون بالضعف الحاد لديهم نتيجة أن مادة الرياضيات لها خصوصية عن غيرها أنها مادة تراكمية تعتمد على كل ما مر في السنوات السابقة .
و جاء هذا الكتاب يحمل في طياته كل مواضيع الرياضيات بشكل بسيط وسلس يخدم الطالب في كل فئاته العمرية ويساعد الأهل على متابعة أبنائهم ويدعم ذاكرتهم ليستطيعوا شرح المناهج بسهولة ويسر ويحتوي الكتاب على سبع وحدات رئيسة وهي : 1- الأعداد الحقيقية والعمليات عليها , 2- الأسس وقوانينها , 3- المجموعات 4- الجبر 5- الاقترانات 6- الهندسة 7- الاحصاء والاحتمالات . وذلك من خلال شرح وافي وبصورة سهلة وبسيطة بوجود أمثلة وتمارين يقوم بحلها الطالب . وقد تم جعل الكتاب ملونا ليكون بوابة جاذبة لعقل الطالب وتنمي تفكيره وتخرجه من الانغلاق والتعقيد من الرياضيات .
ويهدف الكتاب إلى تنمية مهارات الطالب الرياضية والتطبيقية لتحقيق التعلم الذاتي إذا حاول الطالب ذلك . وممارسة دوره بوصف الطالب باحثا عن المعلومة ليقوم بتنظيمها وتحليلها وتفسيرها .
لذا أنصح أبنائي الطلاب بالاعتماد على الكتاب في استيعاب المفاهيم والقوانيين حيث أن الكتاب يعتمد على التكامل الرأسي والأفقي لكل المفاهيم التي درسها الطالب.
لقد جاء هذا الكتاب ليس لفئة عمرية محددة وإنما هو كتاب عائلي يستطيع كل أفراد الأسرة الاعتماد عليه والاستفادة منه في تطوير ومراجعة مفاهيمهم الرياضية بسهولة ويسر .
وإنني أحمد الله على هذا الانجاز و أتمنى أن تعذروني على أي خطأ أو تقصير فخير الخطائين التوابين

معلومات إضافية

المؤلف

علي ملكاوي

الناشر

الآن ناشرون وموزعون

سنة الإصدار

2018

الطبعة

1

عدد الصفحات

164

القياس

17*24

الوزن

287 غم

الرقم المعياري الدولي ISBN

978-9957-698-73-7