العلاقات السياسية الدولية

العلاقات السياسية الدولية

21.00 $

الوصف

هذا الكتاب يختصّ بدراسة العلاقات السياسية الدولية والنظام السياسي الدولي من خلال دراسة دور الأمم المتحدة في إدارة الصراعات والأزمات الدولية من خلال التركيز على دراسة دور أهم مؤسسة تنفيذية داخل الأمم المتحدة وهي مجلس الأمن الدولي. سيدخل القارئ الى عمق المواقف الدولية والتجاذبات والتقاطعات التي تحكم المشهد في الأمم المتحدة وفيه رصد وتقييم لمواقف ومناقشات الدول الكبرى بصورة خاصة داخل أروقة الأمم المتحدة المسؤولة عن تحقيق الأمن والسلم العالمي.
وضع هذا الكتاب ميزانا سياسيا لثقل الدول الكبرى وترجيحها للمواقف السياسية على حساب الأمن والسلم الدوليين بما يجافي ميثاق الأمم المتحدة وموازين القوى في العلاقات الدولية. وقد بدت مهمة الباحث في هذا الكتاب شائكة ومعقدة، فهي تتعلق بدراسة العلاقات السياسية الدولية من خلال الأزمة السورية التي اندلعت منذ العام 2011م. هذه الأزمة لها خصوصية في العالم العربي والإقليم الشرق اوسطي والعلاقات الدولية وحسابات الدول الكبرى في مصالحها وتجاذباتها، وما شكله ذلك من تهديد للأمن والسلم الدوليين.
يمثل هذا الكتاب محاولة جادة وجريئة لاختراق جدار النظام السياسي العالمي وتدخلاته في الأزمات في العالم، وقد نجح في كشف خلل المنظمة الدولية المسلوبة الإرادة من الدول الكبرى، ليعيد السؤال مرة اخرى وتعلق الجرس أمام الحاجة الملحة لإعادة النظر بميثاق المنظمة الدولية وإصلاحها.
وأخيرا يكشف هذا الكتاب المفارقات السياسية الدولية، فهو يعيد وضع الأسرة الدولية على المحك امام مسؤوليتها السياسية والقانونية والاخلاقية، خاصة وأن الأزمة السورية فرضت نفسها على المشهد السياسي الدولي أكثر من سواها من الأزمات، لتصبح من التطورات المهمة في تاريخ العلاقات الدولية.

معلومات إضافية

المؤلف

سعد الشوّاف

الناشر

الآن ناشرون وموزعون

سنة الإصدار

2020

الطبعة

1

عدد الصفحات

294

القياس

17*24

الوزن

460 غم

الرقم المعياري الدولي ISBN

978-9923-13-234-0