رؤية الذات.. في روايات غالية فهر تيمور آل سعيد

رؤية الذات.. في روايات غالية فهر تيمور آل سعيد

5.00 د.ا

الوصف

أثارت رواية المرأة العربية -وخاصة الرواية الخليجية- عبر مراحلها المختلفة، أسئلة الذات، وما يعترضها من أزمات وتصدعات، وعلاقتها مع الآخر. إذ ترتّب على الكاتبة أن تخرج من حدود العقلية المنغلقة لمجتمعها، ومحاكاة الثقافة الغربية المتحررة، ومحاورة العالم بشكل واعٍ يجسّد مدى وعيها ورؤيتها العميقة لذاتها، وعالمها، والآخر الند، والآخر المختلف عنها.
واستطاعت رواية المرأة امتلاك سمات خاصة بها تميّزها عن رواية الرجل، وأصبح لها خطابها الخاص ومقولاتها المعبرة عن الواقع والحياة، واتضحت هذه الرؤية الخاصة في موضوعات متعددة، أهمّها موضوع الذات وتمثيلاتها داخل العالم الروائي، والعناية برؤية الذات وكيفية تشكُّلها وإنتاجها داخل النص بموازاة تشكُّلها في الواقع.
يتناول هذا الكتاب رؤية الذات في روايات غالية فهر تيمور آل سعيد؛ التي تعدّ أكثر الكاتبات العمانيات إنتاجاً، ويتميز عالمها الخاص بمعالجة قضايا مختلفة نوعاً نص غلاف رؤية الذات
ما عمّا أنتجته بقية الكاتبات العمانيات، فالموضوعات التي تكتب عنها لا تخصّ المرأة فقط، ولا تقتصر على التعبير عن عالم المرأة ومعاناتها وقضاياها الخاصة، بل تتناول القضايا الإنسانية العامة التي يشترك بها الجميع.

معلومات إضافية

المؤلف

د.أماني جميل الشبيبي

الناشر

الآن ناشرون وموزعون

سنة الإصدار

2024

الطبعة

1

عدد الصفحات

144

القياس (سم)

17*24

الوزن (غم)

240

الرقم المعياري الدولي (ISBN)

978-9923-13-746-8