فصول

7.50 $

الوصف

   اتّخذت نصوص هذه المجموعة شكل القصّة القصيرة جدّا، وهو شكل سريع القص عميق المعنى لتكوّن نصوصاً فنّية في كتاباتها وعظية هادفة في مضمونها وغاياتها، إذ بوّب الكاتب قصصه في مجموعات تحمل عنوانات رئيسية تتضمن قصصاً قصيرة جداً ذات عنوانات فرعية ممّا يشي بتكثيف واضح في الرؤيا والفاعلية النصيّة، ويكشف عن مخزون فكري عميق.

  إذ تحمل هذه العناوين إشعاعاتها الخاصة  بحيث يشكّل كلٌ منها بقعةَ ضوءٍ  تتبدى  دلالاتُها وإحالاتُها قريبة من القارئ فيما يتّصل بوظائف وأدوارالشخصيات الواردة فيها ، وتعدّ مفتاحاً لقراءة القصّة من خلال ما حملته من  تلميحات  وقرائنَ ودلالات .

إذ تميّزت قصص المجموعة بالتنوع الموضوعي، ممّا جعلها تحت عنوانات دالة: حروف، رؤى، تهويمات عشق، مقفّعيّات، ألوان، شذارات. حرص الكاتب من خلالها على نقد سلبيات الواقع، وكشف عوراته محاولاً تطهيره من الألم، وتحصينه بالرؤيا وذلك بالاتكاء إلى أسلوب السخرية حيناً والمفارقة حيناً آخر.

تتأتى متعة قصص الكاتب القصيرة جداً بما تبعثه في المتلقي من إثارة فنية توازي الإثارة الفكرية المتضمنة في ثنايا المعنى، والتي جاءت نتيجة حتمية لاقتناص المبدع للحظة الشعوريّة التي تدفع بالمضمون إلى واجهة اهتمام المتلقي ، إذ ينسل المضمون القصصي من ذاكرة حيّة، وبحر عميق الدلالة.

معلومات إضافية

المؤلف

حسين شاكر

الناشر

الآن ناشرون وموزعون

سنة الإصدار

2016

الطبعة

1

عدد الصفحات

64

القياس

14*20.5

الوزن

103 غم

الرقم المعياري الدولي ISBN

978-9957-585-51-8