تقنيات الكتابة القصصية للطفل

تقنيات الكتابة القصصية للطفل

5.00 د.ا

الوصف

يتضمن هذا الكتاب وقائع ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة عبدالحميد شومان حول تجربة الكتابة للطفل، بهدف الاطلاع على تجارب حقيقية وواقعية ممن كتبوا للأطفال في فئاتهم العمرية المختلفة.
يضم الكتاب تجارب 13 متخصصاً/متخصصة في حقل ثقافة الأطفال وأدبهم، تعالج مساهماتهم في مجملها أكثر القضايا والإشكالات المتعلقة بهذا الحقل على نحوٍ تفصيلي يستند إلى الخبرة والممارسة سواء من المنظور الأدبي/الإبداعي، أو التربوي/الاجتماعي، مع ما يقتضيه هذا الحقل من تحديد الفئة العمرية وما يستتبعه ذلك من ترتيبات ثقافية وتربوية ولغوية وأدبية وفنية.
وشارك في الكتاب الذي جاء في 126 صفحة، كل من “هيا صالح، سمر دودين، تغريد النجار، عبير الطاهر، د. راشد عيسى، سيرسا قورشا، وسام سعد، سوزان غاوي، د. محمد الظاهر، هدى الشاعر، د. لانا المبيضين، د. محمود الرجبي، سنان صويص”.
وجاء على غلاف الكتاب “نأمل أن يكون نشر هذه الأوراق والتجارب خطوة إضافية في تعميم نتاجات هذه الورشة المهمة والفاعلة، وتمكين المهتمين بالكتابة للأطفال من الاطلاع على تجارب ممن كتبوا للأطفال، والإفادة منها في جوانبها الإيجابية والسلبية والخروج برؤى إبداعية تخدم فكرة كتاب الطفل وتطوره”.

معلومات إضافية

المؤلف

د. أماني سليمان (تقديم)

الناشر

الآن ناشرون وموزعون

سنة الإصدار

2019

الطبعة

1

عدد الصفحات

128

القياس (سم)

17 × 24

الوزن (غم)

235

الرقم المعياري الدولي (ISBN)

978-9957-19-070-5