تعاون الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مع الآن ناشرون وموزعون

تعاون الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مع الآن ناشرون وموزعون


class="inline-block portfolio-desc">portfolio

text

    تزامنا مع اقتراب الدورة الخامسة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب، والتي ستقام خلال الفترة من 22 فبراير إلى 2 مارس المقبل، أعلنت الجمعية العمانية للكتاب الأدباء عن رفد الساحة الثقافية بـ(26) إصدارا أدبيا جديدا متنوعا بين الشعر والرواية والقصة والمسرح والمقالات والبحوث العلمية والدراسات النقدية والتاريخ الاقتصادي والاجتماعي لسلطنة عُمان، وأدب الطفل، بذات هوية إصدارات الجمعية والتي راعت توحيد الشكل في توزيع الصور والخطوط، واستثمار ألوان شعار الجمعية المتمثل في حرف (نون) في عمل الهويّة والأقسام وتوزيع الشعارات.
    وسجلت الجمعية هذا العام، تعاونها مع دار الآن ناشرون وموزعون (عمّان- الأردن) لإصدار المؤلفات الأدبية والفكرية البالغ عددها (25) إصدارا، فيما تعاونت مع دار المؤلف في إصدار كتابها في أدب الطفل، والذي حمل عنوان “النمر العربي الأخير” للكاتبة أصيلة الحارثية.
    إصدارات هذا العام مثّلت أجيالا متنوعة من كتاب وباحثين من أعضاء الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وهي تعبر عن عدد من المدارس والأساليب الفنية المتعددة التي غطّت مساحة كبيرة من المشهد الثقافي والإبداعي العُماني.
    وقال المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء: يعد مشروع إصدارات الجمعية من أهم مشروعات الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بما يمثله من رؤية للنهوض بالكاتب والكتاب العمانيين والخروج بهما إلى نطاق شمولي أكثر اتساعًا يتجاوز التفاصيل الجغرافية المحدّدة للأدب العُماني والترويج له بأشكال إبداعية مبتكرة”.
    ومن إصدارات هذا العام في مجال الدراسات: “الجمال الصوتي.. تأريخه ورؤيته الفقهيّة”، و”رؤية الجاحظ في عصري بني أمية وبني العباس”، و”الحركة العلمية في زنجبار وساحل شرق إفريقيا”، و”أماكن نسخ المخطوطات في عُمان”، و”تفكيك مركزية السرد.. قراءات في سيدات القمر للروائية جوخة الحارثية”، و”قراءات سردية لمقامات أبي الحارث البرواني”، و”المشرب العذب.. قراءات في الشعر العماني”، ورواية “موت في حياة ما”، و”عماني في جيش موسوليني”,, وفي الشعر: “قيثارة حب”، و”أيام بمفاتيح صدئة”، و”نهاراتٌ بلا تجاعيد” لعبد الرزاق الربيعي.. وفي المسرح: “توابيت ملكية”، وفي القصص: “ثلاث قصص جبلية”، و”وجه رجل ميت وقصص أخرى”.