مبدعون

د. بيبيمون كلثوم

باحثة جزائرية. صدر لها عن "الآن ناشرون وموزعون": "من عمق ذاكرة ثائر" 2021.

محمد صابر عبيد

وُلد في زمّار، الموصل، العراق. الشهاداتوالخبرات دكتوراه في الأدب العربي الحديث والنقد عام 1991، جامعة الموصل. حصل على درجة الأستاذية عام 2000. أستاذ النقد الأدبي الحديث في الدراسات الأوليّة. أستاذ النظرية والمناهج النقدية الحديثة والنقد التطبيقي في الدراسات العليا في جامعة تكريت وجامعة الموصل وجامعة يوزنجو ييل بتركيا. أشرف على عدد كبير من رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه، وناقش عددًا كبيرًا أيضًا في مختلف الجامعات العراقية والعربيّة. شارك في أكثر من مائة مؤتمر وندوة في الجامعات والمؤسسات الثقافية والفكرية داخل العراق وخارجه. أنجز أكثر من خمسين بحثًا علميًّا نشر في المجلات الأكاديمية المحكّمة في مختلف الجامعات العراقية والعربية. نشر مئات المقالات والدراسات في مختلف الدوريات العربية. اختير محكّمًا في أكثر من مسابقة أدبية عربية. عضو هيئة استشارية في عدد من المجلات الأدبية. عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق. عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب. عضو اتحاد الكتاب العرب. عضو رابطة القلم الدولية. عضو مؤسّس في جماعة المشروع النقدي الجديد في العراق. رئيس تحرير مجلة «شرفات» الثقافية الصادرة في الموصل، العراق. الجوائز: الجائزة الأولى في مسابقة الشارقة للإبداع العربي– الدورة الثانية 1998 في مجـال النقد الأدبي، عن كتاب «السيرة الذاتية الشعرية». جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين في مجال النقد الأدبي عام 2000 عن كتاب «المتخيّل الشعري». جائزة الدولة...

محمد الصمادي

ولد عام 1961 في عنجرة الواقعة في محافظة عجلون في المملكة الأردنية الهاشمية، وأنهى الثانوية العامة فيها عام 1979. عمل في جامعة اليرموك منذ عام 1993 حتى 2021. ناشط في مجالات إبداعية متعددة، منها: كتابة الخاطرة والقصة والشعر، إضافة إلى التصوير الضوئي (الفوتوغرافي). أحدمؤسسي ملتقى ألوان للثقافة عام 1993 ورئيسه لأكثر من دورة. وأمين سر بيت زياد البوريني الثقافي، إضافة إلى كونه مقرر لجنة تنسيق العمل الثقافي- مديرية ثقافة عجلون، ملتقى إربد الثقافي، النعيمة الثقافي. أقامعددًا من المعارض للتصوير الفوتوغرافي في الجامعات والمراكز الشبابية والمنتديات الثقافية، وفي بيت عرار الثقافي ومركز إربد الثقافي. كُرّم من قبل وزير الشباب بالميدالية الفضية لمخيم الإبداع الثقافي كرئيس لملتقى ألوان الثقافي. صدر له عن "الآن ناشرون وموزعون": "هو الذي يرى" 2021. الإصدارات: الحب للجميع والدعوة عامة، بانوراما (1993). شذرات وقطوف، نثر (1994). الأرض الأولى، بانوراما (1996). يوميات ميت على هامش الحياة، نثر (2013). حنين وسبع أخريات، قصص (2014). العضويات: عضو رابطة الكتاب الأردنيين. عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب. عضواتحاد كتاب آسيا وإفريقيا. النشاطات الإعلامية والهيئات الثقافية: رئيس تحرير مجلة ألوان الورقية. مالك ورئيس تحرير موقع ألوان للثقافة والرئيس التنفيذي له. رئيس تحرير موقع البصمة الإلكتروني. رئيس تحرير موقع عجلون الإخباري. رئيس تحرير موقع مجتمع. نت.

سرحان النمري

شاعر أردني يقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وُلد في قرية صَمَد شمال الأردن في عام 1944. صدرت له مجموعات شعرية عدة، من بينها: "البعيد المشتهى"، "وجع الهديل"، "دموع مالحة"، "دلَّني على وجعي"، "المهاجر"، "حديث اللوز والدفلى" و"بقايا زمن مضى". صدر له عن "الآن ناشرون وموزعون": "وانتهى التطواف" 2021.

ماهر القيسي

شاعر أردنيّ، وُلد في عام 1987,، عضو في الهيئة الإداريّة للمركز الثقافيّ العربيّ، يعمل طيّاراً في "الملَكيّة الأردنيّة"، صدر له في الشّعر: "كاهن الطّين" (2012). صدر له عن "الآن ناشرون وموزعون": "نخب هابيل" 2021.

صلاح الغريبي

شاعر من سلطنة عمان، حاصل على درجة الدكتوراه في التواصل الثقافي وجمالية النص من جامعة سيدي محمد بن عبدالله بالمغرب، عضو في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وفي لجنة الشعر بالجمعية، يعمل بوزارة الإعلام في سلطنة عُمان. صدر له عن "الآن ناشرون وموزعون": "عناق القمر"، شعر 2022.

خلود الرشق

كاتبة أردنية، وُلدت في الكويت، درست الأدب والصحافة والموسيقى في سويسرا، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في الدراسات الدولية/ تخصص فنون، ومنحة أكاديمية في الموسيقى، ثم حصلت على شهادة الماجستير في الإعلام، وشهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية. كتبت وأخرجت للإذاعة والتلفزيون والمسرح، ومارست الكتابة الصحفية ونشرت مقالاتها وتقاريرها في صحف عدة. صدر لها عن "الآن ناشرون وموزعون": "ثلاثية العشق العربي: الهروب من بنغازي، موسم القطاف، رمش الذئب"، 2021. وصدر لها في الشعر ديوان بعنوان "هو في عيونها.. قصائد الحب والحرب".

توفيق جاد

من مواليد مخيم نورشمس/طولكرم بتاريخ 11/1/1959. أنهى المرحلة الإعدادية من مدارس وكالة الغوث في نورشمس عام 1974. ودرس الأول الثانوي في مدرسة طولكرم الثانوية ثم أنهى الثانوية العامة من المدرسة الفاضلية بطولكرم عام 1977، ثم درس المساحة المستوية بدبلوما في عمّان. عمل مسّاحاً في شركة كهرباء محافظة إربد عام 1977، ثم انتقل للعمل مع شركة (جي إي آي) الألمانية. بعدها التحق بالقوات المسلحة نائب مساحة مدفعية من عام 1983 حتى عام 1987، ثم عمل مع شركة سوليكو اللبنانية في جامعة العلوم والتكنولوجيا وشركات محلية أخرى. وفي عام 2008مالتحق للعمل ببلدية الرمثا مسّاحاً وعُيّن رئيساً لقسم المساحة حتى نهاية عام 2018. عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين منذ عام 2017 حتى نهاية عام 2019. عضو وأمين سر الجمعية العربية للفكر والثقافة منذ عام 2015. عضو ورئيس لجنة الشباب بمنتدى الجياد للثقافة والتنمية منذ عام 2016. عضو في منتديات ثقافية في الأردن وخارجه. شارك في تنظيم مسابقتين شعريتين في الأردن. نظم نشاطات شبابية ولقاءات إذاعية وتلفزيونية من خلال إذاعة إربد الكبرى وتلفزيون سفن ستارز. كتبت عن سيرته الذاتية ومسيرته الأدبية، طالبات في الجامعة العربية الإسلامية، وجامعة جرش الأهلية، وجامعة مؤتة.   المؤلفات: «الصرير»، مجموعة قصصية، مكتبة الطلبة الجامعية/ إربد، 2016. «الغداء الأخير»، رواية،مكتبة الطلبة الجامعية/ إربد، 2017. «خربشات أدبية»، كتاب...

شريفة التوبي

روائية وقاصة عُمانية. صدر لها: "المقعد شاغر"، مقالات، بيت الغشام للنشر والترجمة، مسقط، 2014. "نثار"، نصوص قصيرة، المؤسسة العربية للدراسات والنشر، 2015. "سُعاد.. رسائل لم تصل"، من أدب الرسائل، دار سؤال، بيروت، 2016. "في قلبي شجرة، مقالات"، مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة، مسقط،2017. "عين السواد"، قصص قصيرة، دار سؤال، بيروت،2017. "سجين الزرقة"، رواية، الآن ناشرون وموزعون، عمّان،ط1 2020، ط2 2021. "انعكاس"، مجموعة قصصية، إصدارات مجلة نزوى الثقافية، مسقط، 2020. "البيرق.. حارة الوادي"، رواية، الآن ناشرون وموزعون، عمّان، 2022. فازت روايتها "سجين الزرقة" بجائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات لعام 2021م (الدورة الثانية عشرة)، التي تقيمها الجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

حفصة عبدالله

كاتبة عُمانية وُلدت عام 1988. حصلت على بكالوريوس في العلوم التطبيقية من الجامعة التقنية بمسقط، ودبلوم تربوي في العلوم من جامعة نزوى، وتعمل حاليًّا معلمةً في وزارة التربية والتعليم العُمانية. تهتم إضافة إلى كتابة النصوص النثرية والشعرية بالتصوير الفوتوغرافي والتسجيل الصوتي. صدر لها عن "الآن ناشرون وموزعون": |ديمة وودق"، شعر 2022. سبق لها أن فازت بالمركز الأول عن مسرحيتها "الوطن" في مسابقة الجامعة التقنية (2010)، والمركز الثالث في مسابقة منتدى السبلة العُمانية للشعر (2014).