مطر طوالبه يوقع روايته “الغربال” في بيت عرار الثقافي

مطر طوالبه يوقع روايته “الغربال” في بيت عرار الثقافي


class="inline-block portfolio-desc">portfolio

text

    سواليف” الأردنية

    اقيم في بيت عرار الثقافي حفل إشهار رواية « الغربال» الصادرة حديثاً عن دار الان» ناشرون وموزعون» في عمان لمؤلفها الروائي مطر محمود طوالبه وهي اول عمل ادبي للمؤلف بمشاركة كل من الشاعر الناقد عبد الرحيم جداية، والدكتور رضوان النجار، وأدار الحفل الكاتب أحمد الطوالبة. في بداية حفل الرواية تحدث جداية :معتبراً أن الغربال يعطي للأشياء قيمتها، إذ يفصل بين الغث والسمين وبين الزوان والحجارة والقش والقمح.
    وتحدث بان الغربال في الرواية هو الأساس في العمل الروائي الذي صاغه المؤلف، حيث استخدم المؤلف « الغربال» للفصل بين متواليات في المجتمع الأردني، كما هو فرز الطفولة في العمل الروائي.

    وأضاف بأن المؤلف اشتغل على بطولة الأطفال في عمله، حيث يتبدى أول غربال في العمل، وهو يشكل المرحلة الأولى في غربلة المجتمع، وهي مرحلة الطفولة كما يرى، مستنداً بذلك على الطفل راشد بطل الرواية الذي يأخذ كتابا من مكتبة البيت، وهو كتاب مليء بالحروف والأرقام، وكان هذه الطريقة كما أسماها « الطريقة الغربالية». كما تحدث جداية إلى افتتاحية الرواية، وقيمة الافتتاح، وبناء الشخصيات، وخاصة شخصية الطفل راشد والطفلة ميساء، وكلاهما من عائلة تسمّى الغربال، كما تحدث عن البناء الروائي المبني على الحروف والأرقام